تعرف على الفائزين بجوائز «جولدن جلوب»

2018-01-08 12:05:18

وسط إجراءات أمنية مشددة وبحضور عدد كبير من نجوم السينما والتليفزيون أُقيم أمس حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الخامس والسبعين، في فندق بيفرلي هيلتون بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهى الجوائز السنوية التي توزعها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وقدم الحفل هذا العام مقدم البرامج الأمريكي سيث مايرز.

وفي هذه الليلة المتميزة اقتنص فيلم "Three billboards outside of ebbing, Missouri"، أربعة جوائز جولدن جلوب منها جائزة أفضل فيلم درامي وجائزة أفضل سيناريو، كما فاز أيضًا مسلسل "Big little lies" أو "أكاذيب كبيرة صغيرة"، بأربعة جوائز، ذلك وفقًا لما نشره موقع مجلة «هوليوود ريبورتر».

وفازت "فرانسيس مكدورماند"، بجائزة أفضل ممثلة دراما وذلك عن دورها في فيلم "Three billboards outside of ebbing, Missouri"، وهذا الفيلم من إخراج مارتن ماكدونا، ويشارك في البطولة وودي هارلسون، وسام روكويل، و تدور أحداثه حول أم تتعرض ابنتها للقتل فتتحدى السلطات المحلية لحل جريمة قتل ابنتها عندما تفشل الشرطة في القبض على الجاني، وحصل على جائزة أفضل ممثل دراما النجم جاري أولدمان عن دوره في فيلم "Darkest hour".

وفاز بجائزة أفضل فيلم كوميدي أو موسيقي "Lady Bird"، وهو من إخراج جريتا جيروج.

أما جائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي فكانت من نصيب "سيرشا رونان"، عن دورها في نفس الفيلم، وفاز بجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي "جيمس فرانكو"، وذلك عن دوره في فيلم "The disaster artist".

وذهبت جائزة أفضل ممثلة مساعدة إلى النجمة أليسون جاني، عن دورها في فيلم "I,Tonya"، وحصل النجم "سام روكويل"، على جائزة أفضل ممثل مساعد، وذلك عن دوره في فيلم "Three billboards outside of ebbing, Missouri".

وفاز المخرج "جيليرمو ديل تورو"، بجائزة أفضل مخرج وذلك عن فيلم "The shape of water"، وكان ينافس على هذه الجائزة مارتن ماكدونا، كريستوفر نولان، ريدلي سكوت، وستيفن سبيلبرج.

وحصل فيلم "coco" أو "كوكو"، على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وهو من إخراج لي أونكريتش، ويدور هذا الفيلم حول ميغيل، وهو ولد يعشق الموسيقى، ولكن عائلته تمنع جميع أنواعها ويجد ميغيل نفسه في أرض الموتى عالم الأجداد ويتعرض لسلسلة من الأحداث الغامضة.

وذهبت جائزة أفضل فيلم أجنبي إلى الفيلم الألماني الفرنسي "In the fade"، واقتنصت أغنية "This is me" جائزة أفضل أغنية أصلية من فيلم "The greatest showman"، وفاز بجائزة أفضل موسيقى تصويرية فيلم "The shape of water".

أما جوائز التليفزيون فاختير مسلسل "The handmaid’s tale" ليفوز بجائزة أفضل مسلسل دراما، كما فازت الممثلة "إليزابيث موس" بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل دراما، وذلك عن دورها في نفس العمل، واقتنص "ستيرلينج ك.براون"، جائزة أفضل ممثل في مسلسل دراما عن دوره في "This is us"، وبهذا الفوز يعد ستيرلينج هو أول ممثل أسود البشرة يفوز بهذه الجائزة.

وفاز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي مسلسل "The marvelous mrs.maisel"، وكانت جائزة أفضل ممثل في مسلسل تليفزيوني كوميدي أو موسيقي من نصيب "عزيز أنصاري"، عن دوره في مسلسل "Master of none"، وعن نفس الفئة حصلت "راتشل بروسنهان"، على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "The marvelous mrs.maisel".

وخطف جائزة أفضل مسلسل قصير أو فيلم تليفزيوني "Big little lies"، وحصل الممثل "إيوان ماكجريجور" على جائزة أفضل ممثل في فيلم تليفزيوني أو مسلسل قصير، وذلك عن دوره في "Fargo"، كما حصلت "نيكول كيدمان" على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في "Big little lies" في نفس الفئة.

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة ففازت بها "لورا ديرن"، عن دورها في مسلسل "Big little lies"، وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد "أليكسندر سكارسجارد"، عن دوره في نفس المسلسل، وحصلت النجمة والإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري على جائزة سيسل بي دوميل.

وشارك عدد كبير من نجوم السينما والتليفزيون في تقديم الجوائز منهم أنجلينا جولي، وجينيفر أنيستون، وماريا كاري، وجيسيكا شاستين، وفيولا ديفيس، وزاك إيفرون، وسلمى حايك، وكيت هدسون، وأليسون جاني، وداكوتا جونسون، ومايكل كيتون، وهيلين ميرين، وناتالي بورتمان، وهالي بيري، وإيما ستون، وبينيلوب كروز، وسيث روجن، وجال جادوت، وهيو جرانت، وريكي مارتن، وسارة جيسيكا باركر، وإيما واتسون، وشارون ستون، وكيت هارينجتون، ونيل باتريك هاريس، وكيري واشنطن، وإليسيا فيكاندر، وجريتا جروينج، ورحب الحضور ووقف عند ظهور النجمة باربرا سترايسند على المسرح.



صاحب المقال : Htari 24

المرجع : Htari 24