العثماني وأمزازي يتفقدان اجتياز ذوي الاحتياجات الخاصة للبكالوريا

2018-06-05 13:35:54

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن ظروف إجراء امتحانات البكالوريا تتطور سنة بعد أخرى، من أجل تمكين التلاميذ والتلميذات من إجرائها في أجواء جيدة، ولتوفير عدد من الاحتياطات لضمان نزاهة وشفافية الامتحان، ولاسيما تقليص ظاهرة الغش.

وقال العثماني، في تصريح للصحافة، خلال زيارة تفقدية قام بها لمركز الامتحان (ثانوية الشريف الإدريسي التأهيلية) إلى جانب وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، إن هذه الزيارة تتوخى الوقوف في الميدان على ظروف إجراء امتحانات الباكالوريا بهذه المؤسسة، التي تضم عددا مهما من التلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولاسيما قسم كامل يضم تلاميذ من الصم والبكم يحتاجون لمواكبة وظروف خاصة لإجراء الامتحان.

وشدد في هذا الصدد، على أنه تم الوقوف على ظروف إجراء الامتحان وما مدى تفعيل الإجراءات التي تم الاتفاق عليها مسبقا من أجل توفير الظروف المناسبة لإجراء فئة التلاميذ من ذوي الإعاقات للامتحان في ظروف جيدة.

من جهته، أكد أمزازي أن انطلاقة امتحانات البكالوريا كانت "ناجحة" وظروف إجراء الامتحانات تعتبر "ظروف النجاح"، حيث تم السهر على توفير أفضل الشروط لإجراء هذا الاستحقاق الوطني الهام، بفضل تعبئة جميع المتدخلين من مؤطرين ومشرفين على التنظيم.

وأبرز أن زيارة ثانوية الشريف الإدريسي التأهيلية التي تضم تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة، تتوخى معاينة ظروف إجراء الامتحانات بعين المكان، حيث تم السهر على تكييف الامتحانات لفائدة هذه الفئة من التلاميذ لاجتيازها في أحسن الظروف، ولاسيما توفير المرافقين ومنحهم وقتا زائدا مقارنة بالوقت العادي المخصص لكل مادة وتكييف المواضيع.


صاحب المقال : Htari 24

المرجع : Htari 24