احمد التوفيق : نهضة دينية مباركة يقودها أمير المؤمنين

2018-06-09 16:10:13


تم ، برحاب المدرج الكبير التابع لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، تتويج الفائزين بالمسابقة النهائية لنيل جائزة محمد السادس الوطنية في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية،  أحمد التوفيق أن من شأن إحياء مثل هذه الليالي "إدخال النور إلى القلوب"، مشيرا إلى تعلق المغاربة، على امتداد الزمن، بكتاب الله حفظا وتجويدا وترتيلا. وفي هذا السياق، أوضح الوزير أن تجليات عناية المغاربة بالقرآن الكريم تظهر في "حفظ بلاد غرب الإسلام من أمور عظيمة كانت ستقع لأهلها، لولا تعلقهم بكتاب الله تعالى، ول ه ج ه م بمن نزل عليه الكتاب"، محيلا على الأيادي البيضاء "التي تحميه(المغرب) في منعرجات التاريخ الكثيرة"، خصوصا وأن المغاربة لازالوا مستمسكين بكتاب الله ، في نهضة دينية مباركة يقودها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
  وذكر الوزير بدور الكتاتيب القرآنية التي تقارب 14 ألف كتاب قرآني يتخرج منها مايربو عن "نصف مليون حافظة وحافظ"، مسجلا أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أصدرت في النصف الأول من هذه السنة 227 رخصة لكتاتيب قرآنية، مما يدل على عناية أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالقرآن الكريم وأهله.
 واعتبارا لدور الإمامة العظمى في حفظ الملة والدين، أحصى  التوفيق م ك ر م ات  أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنها تشييد المؤسسات ذات الصلة، وإحداث الجوائز الخاصة بـ"أهل الله وخاصته".
 من جهة أخرى، احتفت الية الدينية السنوية "ليلة القرآن الكريم" بحفظة كتاب الله من الساهرين على تعليمه وترتيله، حيث قدمت قراءات مختلفة للقرآن الكريم من قبل مقرئين مغاربة، رجالا ونساء من مختلف الأعمار. 


صاحب المقال : Htari 24

المرجع : Htari 24