36 ألف عراقي تقدموا بطلبات لتولي حقائب وزارية

2018-10-11 10:39:50

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي المكلف، عادل عبد المهدي،  امس  الأربعاء، تلقي الأخير، في يوم واحد، 36 ألف طلب لتولي حقائب وزارية بالحكومة الجديدة.  وكان عبد المهدي، قد فتح أمس الثلاثاء، باب الترشح أمام عامة المواطنين، لتقديم طلبات تولي الحقائب الوزارية في الحكومة التي يعمل على تشكيلها، على أن يستمر الأمر حتى مساء غد الخميس.


وأفاد مكتب عبد المهدي، في بيان بأن " عدد من سجلوا طلبات الترشح أمس، عبر الموقع الالكتروني الخاص بهذا الشأن (موقع رئاسة الوزراء)،بلغ 36 ألف و6 أشخاص، فيما بلغ عدد الترشحات المكتملة 9 آلاف و317".


وأوضح أن "نسبة المستقلين من المتقدمين بلغت 97 في المائة، ومثلت طلبات النساء نسبة 15 بالمائة، فيما بلغت نسبة المتقدمين من حملة الشهادات العليا 23 في المائة".

وأشار إلى أن الطلبات المقدمة جاءت من جميع محافظات العراق الـ18، وشملت جميع الوزارات.

وهذه أول مرة تتاح فيها الفرصة أمام جميع المواطنين لتقديم طلبات ترشح للحقائب الوزارية، بعد أن كانت الأحزاب النافذة توزعها فيما بينها على مدى السنوات التي أعقبت الإطاحة بنظام صدام حسين، في 2003.  يذكر أن الرئيس العراقي برهم صالح كلف يوم 2 اكتوبر الجاري بعد ادائه اليمين الدستورية رئيسا للعراق، عادل عبدالمهدي بمهام تشكيل الحكومة العراقية الجديدة التي يجب ان يعرضها على البرلمان قبل الاول من نونبر المقبل.




صاحب المقال : Htari 24

المرجع : Htari 24