مغربي يعبر أحد شوارع وسط سانتياجو على حبل يرتفع 50 مترا

2018-10-11 10:43:42

 

أدى المغربي مصطفى "دنجر"، أحد أفضل ممارسي لعبة التوازن والحبال، اليوم أول عرض له في أمريكا اللاتينية بعد سيره على حبل من الصلب يرتفع 50 مترا فوق باسيو بولنس في وسط العاصمة التشيلية سانتياجو.
وقطع "دنجر"، الذي يمارس هذه العروض الخطرة منذ 30 عاما وحطم عدة أرقام قياسية فيها، مسافة 150 مترا خلال دقائق معدودة معلقا في الهواء بين مبنيين في وسط سانتياجو منطلقا من مقر الحكومة التشيلية (بالاسيو دي لا مونيدا).
ويعد الاستعراض الذي قدمه المغربي الشهير بلقب (ملك الحبال)، هو الأول الذي يؤديه مصطفى في أمريكا اللاتينية في مستهل جولة مع (سيرك حراس الغابات) وهو عرض من أجل لفت الانتباه لقضية إنقاذ الأرض عن طريق إظهار كيف أن تغييرات طفيفة قد تصنع الفارق في حماية البيئة.
وأكد مصطفى "دنجر" بعد عرضه أن فكرة تقديم استعراضه، الذي يتضمن رقصات وقفزات حرة، العام المقبل في تشيلي تروق له.
وأضاف "أحب عادة الرقص فوق الأحبال، أقفز فوق أربعة أشخاص، وهذا هو العرض الأساسي الذي قدمته طوال سبعة أعوام في الولايات المتحدة".
وحول كيفية التركيز والتحكم في الأعصاب حينما يكون على ارتفاعات عالية، قال مصطفى "أنا محترف في الخوف. ومع الصبر ومعرفة أن لديك أرقام مسجلة في (جينيس) وأنك الأفضل".
وسبق لمصطفى تقديم عروض تحبس الأنفاس وكان أبرزها عندما عبر على قدميه وبدون أي إجراءات حماية ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد من الجهة الشمالية إلى الجنوبية للملعب، مسافة 200 متر على ارتفاع 40 مترا.
بالمثل، وفي 2010 ، استقل المغربي دراجة بخارية في مدينة بنيدورم الإسبانية وقطع 500 متر على حبل من الصلب على ارتفاع 150 مترا.
كما قدم مصطفى عروضه في برلين بألمانيا ونيويورك بالولايات المتحدة ومدن أخرى.



صاحب المقال : Htari 24

المرجع : Htari 24